Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
15 janvier 2013 2 15 /01 /janvier /2013 23:13

 

اعتداء مجرم ضد الطلبة في جامعة حلب
أسفر عن استشهاد العشرات من الطلاب والنازحين.. سقوط صاروخي "م. ط" حراريين قرب المدينة الجامعية بحلب .. الرئيس الأسد وجه تعليمات لاعادة تأهيل ما دُمر من جامعة حلب بأقصى سرعة

حلب..


تحول اليوم الامتحاني الأول لطلاب جامعة حلب إلى يوم دامٍ سقط فيه عشرات المواطنين الأبرياء بين شهداء وجرحى، إثر حصول انفجارين قرب دوار كلية العمارة المتاخم للمدينةالجامعة٫ وعن تفاصيل الحادثة، أكدت مصادر متقاطعة بأن طائرة من سلاح الجو السوري كانت تحلق فوق المدينة الجامعية بحلب خلال طلعة جوية معتادة على حي بني زيد شمال المدينة وترمي بالونات حرارية لحمايتها من الصواريخ الحرارية التي قد تستهدفها، دوي اثرها صوت انفجارين كبيرين وبشكل متتالٍ ومباشر عند دوار كلية العمارة أثناء خروج الطلاب من امتحاناتهم.
وتسبب الانفجارين في إصابة مئات الطلاب واستشهاد العشرات منهم إضافة إلى وقع عدة ضحايا بين النازحين المقيمين في السكن الجامعي، وأكد شهود عيان  بأن عدد الشهداء بحسب الجثث والأشلاء المنتشرة التي رأوها في مكان الحادثة، يتجاوز الـ 80 شهيداً تم نقلهم إلى عدد من المشافي القريبة من الموقع، حيث أكدت مصادر خاصة بأن مشفى الجامعة لوحده استقبل بعيد وقوع الحادثة بنحو نصف ساعة أكثر من /17/ جثة بينهم أطفال.
كما أسفر العمل الإجرامي عن حدوث خراب ودمار كبيرين في مباني الوحدات السكنية التابعة للمدينة الجامعية إضافة إلى حرائق كبيرة حول المكان ، كما تسبب بتدمير عدد كبير من السيارات الموجودة في المنطقة واحتراقها بالكامل.

المجد للشهداء والنصر للشعب الثائر

Partager cet article
Repost0

commentaires